خدماتنا --> التعويضـــات السنية (التعويضات السنية)

صفحات الموقع: 1/5

التعويضات السنية

  •   خدماتنا لعلاج التعويضات السنية ( التركيبات السنية ) :-
مقدمة عن التعويضات السنية :
هي الأجهزة الثابتة أو المتحركة المستخدمة للتعويض عن الأسنان المفقودة. وتساعد على استعادة الشكل التجميلي ووظيفتي المضغ والنطق .

1- التعويضات الثابتة :
وهي التيجان والجسور : وتتمثل في استخدام الأسنان المجاورة كدعامات لحمل التعويض بشكل ثابت ، ومن أنواعها :-
التيجان الخزفية المدعومة بالمعدن
التيجان الخزفية بدون معدن ولكل من هذه الأنواع الاستطباب الخاص به .
ومن مزايا هذا النوع من التعويضات الشكل التجميلي وتأمين الراحة للمريض ، حيثُ أن الكثير من الحالات التي لا بد فيـــــــها من اللجوء إلى التعويضـــــــات المتحركة أو التعويضات فوق الزرع , خاصة عندما يكون الفقد كبيراً .

2- التعويضات المتحركة :
وهي أجهزة متحركة تحمل بشكل أساسي على النسج الرخوة (اللثة) .
ومن مزايا هذا النوع من التعويضات الشكل التجميلي وسعرها المناسب بالمقارنة مع التعويضات الثابتة .
وتنقسم إلى نوعين :
أجهزة متحركة كاملة (في حالة الفقد الكامل)
أجهزة متحركة جزئية (في حالة فقد بعض الأسنان).

3- التعويضات فوق الزرع :
وتنقسم إلى نوعين :
أجهزة متحركة فوق الزرع وهي أجهزة متحركة عادية ولكن يتم زيادة ثباتها من خلال وصلات تربطها بالزرعات التي يتم غرسها مسبقا في عظم الفك تحت الجهاز.
أجهزة ثابتة فوق الزرع وهي أجهزة محمولة على الزرعات في أغلب الأحيان أو على الزرعات والأسنان في بعض الحالات ، ومن مزايا هذا النوع من التعويضــــات الــــــشكـــل التجميلي وراحة المريض بعد التعويض .

الأطقم المتحركة والثابتة وتعويضات الزرع
  • نقدم بمركزنا جميع أنواع التعويضات السنية ومنها :-
1- التركيبات الثابتة :-
وهذه التركيبات يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب، وتكون على شكل تاج يغطي سناً موجوداً أو على شكل جسر يعوض سناً مخلوعاً، وتتم هذه العملية بمساعدة الأسنان المجاورة للسن المخلوع بحيث تعمل كجسر ، ويتم برد الأسنان وتصغير حجمها ويشترط فيها أن تكون قوية حتى تصبح قادرة على تحمل الحمل الذي سيقع عليها من الجسر :
التاج المصنوع من المعدن :يصنع من الذهب أو البلاديوم أو خليط من مجموعة من المعادن الأخرى، ويعتبر من الأنواع المعمّرة للتركيبات بحيث إنها تبقى لسنوات كثيرة، ولكن يتم وضعها في الأسنان الخلفية؛ لأنّ لونها يشوه المظهر.
المعدن المغطى بالبورسلان : وهو الأكثر استخداماً، لأنه يشبه في لونه وشكله الأسنان الطبيعية، ومن عيوبه أنه عرضة للكسر، وذلك بسبب الاحتمال في تقشر مادة البورسلان التي تغطي المعدن، كما يبدو المعدن ظاهراً في المنطقة القريبة من اللثة.
التركيبات الخالية من المعدن :تتميز هذه التركيبات بخلوها من المعادن مما يجعلها مميزة من حيث شكلها ولونها وشفافيتها، وعيبها أنها تكون أضعف من المعدن المغطى بالبورسلان وسعرها مرتفع ، الوجوه التجميلية هي عبارة عن التركيبات التي تغطي الجزء الأمامي من الأسنان ، لذلك لا يتم برد أو إزالة جزء كبير من الأسنان الأصلية لأنها عبارة عن قشرة توضع على الأسنان من الخارج، ولا تؤثر على اللثة وتحافظ على لون الأسنان، تستخدم بديلاً عن الأسنان الشديدة الاصفرار أو التي تحتوي على صبغات، ويمكنها معالجة المشاكل الناجمة عن تقويم الأسنان كوجود المسافات أو قصرها، وعيبها أنها رقيقة جداً مما تجعلها هشة جداً وقابلة للانكسار، لذلك لا بد من الابتعاد عن تناول الطعام القاسي الذي يهددها بالكسر.


التالي (2/5) التالي
حجز موعد
*
*
*
*
*
*
تابعونا على فيس بوك
الجهات المتعاقدة مع المركز :