خدماتنا --> التيجان والجسور ( التلبيسات ) (التيجان والجسور ( التلبيسات ))

التيجان والجسور ( التلبيسات )

نقدم بمركزنا جميع أنواع التيجان والجسور ( التلبيسات ) :

التيجان والجسور - مركز الدكتور نصر القديمي

التيجان هي ترميمات تحل محل بنية السن المرئية بأكملها والمصابة بتلف شديد ، والجسر هو سن بديل تثبته التيجان أو أسنان من على جانبي السن .
ما هو التاج ؟
في بعض الأحيان يصبح سطح السن شديد التلف بحيث يصعب إصلاحه بالحشوة أو غيرها من تقنيات الأسنان، ولكن بنية الجذر تحت اللثة لا تزال قوية. وفي هذه الحالة ، يمكن للدكتور إلصاق التاج على السن القديم بعد تحضيره و اعداده و برده .
وسوف يغطي التاج ما تبقى من السن الموجود، و يتم تحديد حجمه وشكله ليصبح تماما مثل السن الصحي الأصلي ، والتيجان مصنوعة من مواد مختلفة ، وظروف كل مريض الوظيفية و المادية ستحدد أفضل ما يناسبه من مواد .

لماذا أحتاج إلى التاج ؟
تستخدم التيجان عندما يكون السن شديد التلف بحيث لا يمكن حشوه ، وعندما يكون السن متكسرا أو متصدعا بشكل سيء. أو عندما يصبح السن باليا للغاية ، او عندما يخشى من تعرض السن للكسر بعد المعالجة لعصب السن ، التيجان هي حل جيد لأن الدكتور يمكنه أن ينقذ البنية الصحية للأسنان والقائمة على جذور صحية ، ويصبح لدينا سطح جديد تماماً وقوي ومستقر ويدوم طويلا كما يحافظ على استقرار وضع أسنانك .

لماذا استخدام التاج بدلاً من الحشوة؟
تستخدم الحشوات عندما تكون هناك بقعة تسوس الأسنان والتي عدى ذلك تكون صحية ، ولكن في بعض الأحيان هناك الكثير من الضرر على بنية السن حتى عندما تثبت الحشوة بأمان ، وإذا كانت نسبة كبيرة من السن تالفة، يمكن استبدال كامل السطح المرئي من السن فوق خط اللثة ووضع التاج مكانه .
 
لماذا يستخدم التاج بدلاً من قلع السن؟
جذور أسنانك مغروسة بعمق في اللثة، وأسنانك تؤثر في مظهر وجهك. والتاج يعيد بناء السن إلى حجمه وشكله الأصلي، مما يحافظ على الأسنان والجذر صحياً قدر المستطاع، فالأسنان المخلوعة تترك فراغات يمكن أن تسبب المضغ غير السليم وتغير من مظهر وجهك.

ما هي أنواع التيجان والجسور ؟
1- جسر على دعامتين ( خزف دون معدن ) :
الخزف الخالي من المعدن له عدة انواع مثل empress و zircon
الامبرس يستخدم لصنع التيجان السنية المفردة وهو يعطي شفافية رائعة وانسجاماً حيويا ممتازا .
اما الزيركون فهو يستخدم لبناء الجسور الطويلة الناتجة عن قلع عدة اسنان متجاورة, او حتى لتعويض كامل يشمل جميع اسنان الفك .
2- جسر على دعامتين ( خزف مع معدن ).
3- جسر مجنح ( سن مجنح ).


طباعة الصفحة طباعة الصفحة

نشرت بتاريخ: 2017-01-07 (606 قراءة)

رجوع للخلف
حجز موعد
*
*
*
*
*
*
تابعونا على فيس بوك
الجهات المتعاقدة مع المركز :