قسم خدماتنا --> قسم علاج اللثة وأمراض الفم (قسم علاج اللثة وأمراض الفم )

صفحات الموقع: 1/3


مقدمة عن جراحة اللثة وأمراض الفم :
صحة الفم والأسنان تعني السلامة من الآلام التي تصيب الفم ، ومن الأمراض التي تصيب دواعم الأسنان (اللثة)، من تسوس الأسنان وفقدانها، وغير ذلك من الأمراض والاضطرابات التي تصيب الفم واللثة. ومنها - أيضًا - السرطان الذي يصيب الفم والحلق، وتقرحات الفم والعيوب الخلقية، مثل فلح الشفة العليا وفلح الحنك .


  • خدماتنا لعلاج اللثة وأمراض الفم ، منها :
1 - تشخيص أمراض اللثة كالالتهابات وتشوهات اللثة ثم القيام بالعلاج المناسب سواء بتنظيف الأسنان عن طريق إزالة الترسبات الجيرية أو بالتدخل الجراحي إذا تطلب الأمر .

2  - تجميل لون اللثة :
يولد البعض ولديه لثة ذات لون غامق، او سوداء او قد يتغير لونها نتيجة لعوامل بيئية، بينما يعرف بأن لون اللثة المثالي هو اللون الزهري. وغالبا ما تزداد البقع الموجودة على اللثة عند المدخنين.
ويمكن تجميل لون اللثة من خلال الخضوع لعملية توريد اللثة، ويتم ذلك من خلال تقشير اللثة (ازالة الطبقة الخارجية)، حتى تقوم الطبقة الداخلية بالنمو وتكون طبقة زهرية جديدة جميلة.

3 - تجميل شكل اللثة :
من عيوب الابتسامة ان تظهر كمية كبيرة من اللثة خلال الابتسام، وهي حالة تسمى «الابتسامة اللثوية»، وتتميز بأن لون اللثة الزهري يطغى على لون الاسنان الابيض، وتظهر الاسنان كأنها قصيرة.
وتعالج من خلال عملية جراحية يتم فيها قص اللثة لتخفيف الكمية التي تغطي الاسنان، ويترتب عليها تطويل الاسنان .
وهنا تجدر الإشارة إلى ان بعض الاطباء يقصون اللثة فقط مما يزيد احتمال عودة نمو كمية اللثة في مكانها من جديد. ولتفادي ذلك، يجب ازالة اللثة والانسجة التي تحتها (العظم والانسجة الداعمة) حتى لا تنمو وتعود الى مكانها مرة ثانية بعد العملية ... واحياناً ، يجب قص اللثة وتركيب تقويم اسنان لعلاج الحالات المتقدمة التي ترافق الابتسامة اللثوية مشاكل في اصطفاف الاسنان .


التالي (2/3) التالي
حجز موعد
*
*
*
*
*
*
تابعونا على فيس بوك
الجهات المتعاقدة مع المركز :